ابدأ الكتابة واضغط على إدخال للبحث

كم تساوي تكلفة انشاء موقع الكتروني في دبي؟
30 سبتمبر 2019

كم تساوي تكلفة انشاء موقع الكتروني في دبي؟

 

للقيام بذلك ، يجب اولا ان تكون واضحًا بشان الهدف من قيامك للموقع، اما ان ترغب في ذلك من أجل الأعمال التجارية للسلع والخدمات عبر الانترنت  او تمثل الأنشطة الخاصة بك والعمل وتعزيز المعرفة أو لأي غرض آخر وبناء على ذلك يمكننا تحديد مقدار تكلفة الموقع.

 

بالنسبة لموقع الويب الخاص بالأعمال، يمكن تصنيفه الى اربعة انواع:

-موقع بسيط للأعمال التجارية الصغيرة:

اذا كان لديك نشاط تجاري محلي لا علاقة له بالبيع عبر الإنترنت، و تريد ان تنشا له موقع ويب يزوره العملاء ليتعرفوا  على نشاطك التجاري او الخدمات والمنتجات التي ستقدمها لهم سيكون من المناسب لهذا العمل انشاء موقع ويب بسيط.

 

-موقع أعمال يركز على جذب المستخدمين:

تتركز فكرته الاساسية بان يجذب ويقنع المستخدمين ويؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم. لذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المبيعات الجيدة والعملاء المحتملين، فإن الموقع الذي يركز على جذب المستخدم هو الخيار الامثل لنشاطك التجاري و الذي يركز على الخدمة والمضمون  فهو يعتبر ملفت للعيان و ينقل أيضًا رسائل مبيعات منظمة بشكل صحيح لتحقيق اقصى تأثير للتغلب على المنافسين.

 

موقع التجارة الإلكترونية الاساسي:

يتضمن موقع التجارة الإلكترونية ميزات تجعلك تبرز من بين جمهورك وتعزز من قيمة عملك. يتضمن موقع التجارة الإلكترونية القياسي ميزات مثل:

واجهة المستخدم التفاعلية

فهرس المنتجات

قوائم المفضلة وعربة التسوق

رأي العملاء

خصومات وعروض خاصة

يتوافق مع جميع الاجهزة

تقدم خيارات الدفع متعددة

معلومات مفصلة عن الشحن

الامن والسياسات

اذا كان لديك نشاط تجاري مثل متجر على الانترنت و ترغب في تداول منتجاتك عبر الانترنت لتسهل معاملات الخدمات وتلقي المدفوعات وتحويل الاموال على موقع الويب الخاص بك، فإن موقع التجارة الإلكترونية هو ما تحتاجه.

موقع مخصص للمضمون المتنوع:

قد ترغب في التفوق على منافسيك عند امتلاكك لأعمال شاسعة ومتنوعة. لهذا سوف تحتاج إلى موقع على شبكة الإنترنت يناسب حجم واحتياجات عملك. بالنسبة لمثل هذا النشاط التجاري سيتطلب موقعك دمج البيانات على نطاق واسع والقيام باضافات مصممة خصيصًا لذلك.

دعنا ننتقل الى الخطوة الثانية لتحديد تكلفة موقع الويب الخاص بك، اي الحصول على اسم النطاق ( الدومين). اسم النطاق هو العنوان الذي تكتبه انت او المستخدم في  متصفح الويب لزيارة الموقع الويب الخاص بك. اسم النطاق يعطي موقعك نظرة احترافية ويحمي حقوق التأليف والنشر. تكلف اسماء النطاقات حوالي 10 - 15 دولارًا (36.73 - 55 درهمًا) سنويًا تتطلب تجديد الاشتراك.

يعد أمان ويحفظ خصوصية بيانات المستخدمين، خاصة في حالة مواقع التجارة الإلكترونية يعد ضروريًا لإنشاء بيئة يوثق بها العملاء. بالتالي فان بعد حصولك على اسم نطاق خاص بموقعك يتوجب عليك تثبيت شهادة  الامن (SSL) التي تنشئ رابطًا مشفرًا بين خادم الويب (المسؤول عن المحتوى) والمتصفح. يمكنك الاختيار من بين الأنواع الثلاثة لشهادات SSL:

-شهادات التحقق من صحة النطاق (DV SSL) - إصدار فوري بدون أوراق.

-شهادات التحقق من صحة المؤسسة (OV SSL) - تجري بعض عمليات فحص تنظيم الاعمال وتتحقق من حق مقدم الطلب في استخدام النطاق المحدد.

-شهادات التحقق من الصحة الموسعة (EV SSL) - تقوم بفحص دقيق للمؤسسة وتتحقق من حق مقدم الطلب في استخدام مجال معين.

 

سيرى المستخدم بروتوكول HTTP وقفل بجانب عنوان URL الخاص بـشهادات DV SSL و OV SSL اثناء استخدام EV SSL و سيظهر قفل أخضر بجانب اسم مؤسستك اذا كنت بحاجة اي مساعدة فيما يتعلق بهذا اتصل بوكالة التطوير الخاصة بك.

تتضمن الخطوة الثالثة على اختيار مضيف الويب الصحيح. لجعل موقع الويب متاحًا للعرض عبر الانترنت، تحتاج الى استضافة موقع الويب الخاص بك على مزود خدمة استضافة الويب، وتخزين بيانات الموقع على خادم ويب. يعتمد اختيار مضيف ويب مناسب على عوامل معينة من موقعك مثل مقدار الدعم والموارد التي تحتاجها من الموفر، وكمية الزيارات التي تتوقعها والتخزين. لذلك اختر نظامًا مناسبًا لإدارة المحتوى وفهم أنواع الخوادم. على الرغم من أن التكلفة تعتمد على العوامل المذكورة أعلاه ، إلا أن المعدل القياسي لمضيف الويب يمكن أن يكون من 50 إلى 200 درهم.

بعد الانتهاء من الخطوة الثالثة ، دعونا نلقي نظرة على الخطوة الرابعة وهي اختيار قالب أو تطوير مخصص. إذا كنت تريد موقعًا مخصصًا يحتوي على ميزات محددة ، فستقوم وكالة تصميم مواقع الويب الخاصة بك بفرض رسوم عليك أكثر اعتمادًا على التخصيصات التي تتراوح من 3000 درهم إلى 25000 درهم وأكثر. ستحتاج إلى مزيد من الاستثمار إذا كنت تريد أن يكون تطبيق الويب الخاص بك أكثر تفاعلًا أو أن يكون لديه ميزات حديثة مثل دمج البيانات أو جهة الاتصال أو عمليات التنقل أو غيرها.

يمكنك تثبيت نظام إدارة المحتوى  المجاني الذي يتطلب فقط تكلفة الاعداد لذلك يمكنك الحصول على موقع ويب بسيط ببضع صفحات بتكلفة اقل بكثير. ومع ذلك سوف تحتاج إلى مساعدة وكالتك في حال لم يكن لديك خلفية عن كيفية تصميم موقع الويب والتي  ستوفره لك وكالة تطوير الويب الحلول المناسبة من بين العديد من الحلول التي تلبي أنواعًا مماثلة من المشكلات، اعتمادًا على ميزانيتك ومتطلباتك.

خطوة أخرى ستساعدك على تفوق أداء موقعك على المواقع الأخرى بالاداء وهي تحسين محرك البحث لموقع الويب الخاص بك. ان مُحسّنات محرك البحث (SEO) تقنية تساعد صفحتك في الحصول على مرتبة عالية في نتائج محرك البحث لانه يترتب عليه زيادة عدد المستخدمين لموقعك وينبغي تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك لان ذلك يؤثر على مُحسنات محركات البحث لأن طبيعة المحتوى ضرورية في هذا الصدد. بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بك قيد التشغيل يجب أن تبدء في تنفيذ  محسنات محرك البحث(SEO) لموقع الويب الخاص بك.

تعتمد تكلفة تحسين محرك البحث وكتابة النصوص على جوانب مختلفة و منها مزود الخدمة الخاص بك ونوع عملك والحزمة التي تستخدمها package) ) و قد تتراوح تكلفتها ما بين 1000 إلى 4000 درهم لكل شهر.

تدور الخطوة السادسة حول التصميم وتكامل الوسائط المتعددة.

يعتمد عدد العملاء الذين يجذبهم موقعك على مدى جاذبية موقع الويب الخاص بك من الناحية البصرية ،من ناحية سهولة الاستخدام و من المهم التركيز على شكل ومظهر موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة صور وخلفيات ومقاطع فيديو عالية الجودة بالإضافة الى التركيز على تجربة مستخدم أفضل. الجدير بالذكر ان إضافة ميزات فريدة لموقعك ليست تحتاج ميزانية  يكلف قدرها  1000 درهم إلى 25000 درهم وأكثر! ، لكن بالنسبة لوكالتنا فانها تساعدك في الوصول إلى أفضل تصميم يناسبك مع بالبقاء في حدود ميزانيتك.

الخطوة النهائية، دعونا نلقي نظرة على الخطوة النهائية، يجب عليك القيام بالصيانة المستمرة لموقع الويب الخاص بك بعد استلامك له من وكالتك وعليك  تعيين مبلغ معين من المال لصيانة موقع الويب الخاص بك مع استمرار تغير التقنيات والمتطلبات مع مرور الوقت. لذلك للحفاظ على موقع الويب الخاص بك جيدًا ومواكبًا للتكنولوجيات الحالية ، من المحتمل أن تنفق حوالي 200 إلى 500 درهم شهريًا اعتمادًا على التعديلات التي تحتاجها في موقع الويب الخاص بك ما لم يكن موقع الويب الخاص بك مباشرًا أو كنت على دراية ببعض التقنيات المتعلقة بموقع الويب.

 

أخيرا نصل للتقدير النهائي لتكلفة تصميم موقع الويب الالكتروني:

والآن بعد أن أصبحت على دراية ببعض الجوانب التي يجب مراعاتها عند تحديد تكلفة تصميم موقع الويب الخاص بك، نقدم لك تقييمًا تقريبيًا للسعر الذي قد يتطلبه موقعك و لكل نوع من الأنواع كما تمت مناقشتها في الخطوة الاولى.

تقريبًا ستنفق حوالي 6000 درهم لموقع أعمال صغير بسيط. بالنسبة لموقع أعمال يركز على التحويل ، سيكلف ما بين 6000 إلى 15000 درهم. سيتكلف موقع التجارة الإلكترونية ما بين 12000 و 35000 درهم بينما يتكلف موقع مخصص غني بالميزات أكثر من 30000 درهم.

تلك التقديرات تبقى نسبية لانها قابلة للتغيير اعتمادًا على العوامل والميزات التي يحتاجها موقعك. إذا كنت تريد اجراء تقييم دقيق لتكلفة موقع الويب الخاص بك في دبي  فاتصل بنا اليوم للحصول على تحليل مجاني لموقع الويب الخاص بك لمعرفة التكاليف التي ستشملها بالنسبة لك هي الميزات الخاصة بموقعك

 

 

 

 

 

Leave A Comment

  • المدونات